18/04/2019

اتفاقية تعاون مشترك بين التلفزة التونسية ومركز برامج قناة الفيلم لجمهورية الصين الشعبية لعرض الأفلام الصينية

في إطار تعزيز التعاون والتواصل بين التلفزة التونسية وقناة الفيلم  لجمهورية الصين الشعبية  ودعم التفاهم والصداقة بين الشعبين  وتبادل المنفعة تم يوم الخميس 18 أفريل 2019  إبرام اتفاقية تعاون مشترك بين الجهتين بهدف عرض أفلام صينية مترجمة للعربية بالتلفزة التونسية.

وأقيم حفل الافتتاح الرسمي لأسبوع الفلم الصيني في بهو مؤسسة التلفزة التونسية حضره الكاتب العام للمؤسسة  ومجموعة من المسؤولين وسفير جمهورية الصين الشعبية السيد وانغ ون بين  ومدير قناة الفيلم  لجمهورية الصين الشعبية السيد تساو ينغ.

قال  السيد تساو ينغ أن تونس تعد محورا اقتصاديا وثقافيا هاما وان مهرجان قرطاج السينمائي الدولي  يتمتع بشهرة واسعة في شتى أنحاء العالم لذا فإن الجانب الصيني على استعداد  تام لتعزيز التواصل والتبادلات مع تونس في الأفلام من خلال نشاط أسبوع الفيلم الصيني ، مبينا أن الفيلم  يلعب دورا هاما في التبادلات الثقافية الثنائية كونه مبعوث التواصل بين الحضارتين .

كما  أكد على  الاحترام المتبادل والثقة والمساواة بين  البلدين ن مما يفتح   فرص تعامل جديدة ويسعى لتقريب المسافة النفسية بين الشعبين.

ومن جانبه أعرب الكاتب العام للتلفزة التونسية  السيد فيصل الصحراوي عن سعي بلادنا لمعرفة تاريخ الصين وثقافتها وتقاسم فرص التنمية الصينية لخدمة رفاهية الشعبين.

ويذكر أنه تم الاتفاق على بث سبعة أفلام مجانيا على امتداد السنة بداية من يوم الخميس 18 أفريل 2019  وينتهي في 17 أفريل 2020 ومن هذه  الأفلام : الأبراج الاثني عشر، اذهب بعيدا أيها الورم، ترقية لا لا الوظيفة، الجبل والرجل والكلب ، المشي إلى المدرسة...