بيان التلفزة التونسية بعد تهجم بعض رؤساء وممثلي أندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية على برنامج الأحد الرياضي

foot-cam
09/03/2017

تعرب التلفزة التونسية عن استغرابها الشديد من البيان الممضى من قبل عدد من رؤساء وممثلي أندية الرابطتين المحترفتين الأولى والثانية ، إثر إجتماعهم مساء يوم الأربعاء 8 مارس 2017 بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم . حيث تضمن تهجمات عنيفة على على التللفزة التونسية واتهامات خطيرة طالت احد أبرز برامجها الجماهيرية "الأحد الرياضي"، المعروف لدى مختلف الأوساط الرياضية بحرفيته العالية ومصداقيته ،وما يتسم به دوما من موضوعية وحياد يشهد بها المهنيون وأحباء الرياضة .

ويهم التلفزة التونسية التي تترفع عن هذه الحملة المجانية المسعورة ،ان تذكر الرأي العام الوطني بالممارسات والمضايقات والإعتداءات المتكررة التي ما إنفكت تتعرض لها فرقها الإعلامية والتقنية والفنية عند تغطيتها للمقابلات الرياضية وسائر الأحداث الرياضية . ورغم كل ذلك فإنها تواصل الاضطلاع برسالتها النبيلة باعتبارها مرفقا عموميا يسدي خدماته المتنوعة الى كافة المشاهدين وفق أساليب ومناهج عمادها الإنارة والتبصير بعيدا عن أي شكل من أشكال الإثارة والإنحياز . ويقتضي هذا التمشي القويم فتح المجال أمام المتدخلين للتعبير عن آرائهم دون ان تتحمل تبعات أقوالهم ومواقفهم التي تلزمهم وحدهم .

ومن هذا المنطلق فإن التلفزة التونسية ستتخذ ما تراه مناسبا من إجراءات وتدابير في الغرض من خلال عقد اجتماع طارئ في مستوى عال ينتظر ان يخرج بجملة من القرارات الكفيلة بأن تحدد العلاقة المستقبلية بالجامعة التونسية لكرة القدم التي أبدت للأسف رفضها الدعوة الى الجلوس للحوار والتفاوض بشأن الإشكاليات المطروحة بين الطرفين ، وتظل التلفزة التونسية في كل ذلك حريصة على حماية مصالحها والدفاع عن كافة العاملين فيها الذين يبذلون قصارى جهودهم لآداء مهامهم على أكمل الوجوه ،وخدمة المشاهدين في كنف المهنية وبروح وطنية مسؤولة .