05/12/2019

تبادل الخبرات في المجال الصحفي والتقني محور اتفاقية شراكة بين مؤسسة التلفزة التونسية ومعهد الصحافة وعلوم الإخبار

حرصا على دعم التفتح الإعلامي وتعميقا لعلاقات الشراكة، تم ظهر اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019 ، إمضاء اتفاقية تعاون وشراكة بين مؤسسة التلفزة التونسية ممثلة في الرئيس المدير العام محمد الأسعد الداهش ومعهد الصحافة وعلوم الإخبار ممثل في المديرة حميدة البور.    

تهدف هذه الاتفاقية إلى بناء وتأطير شراكة فاعلة بين المؤسستين قصد تنفيذ برنامج متكامل للتعاون والشراكة يقوم على تبادل الخبرات المهنية في المجال الإعلامي والتقني و البحث الفني والتعاون في مجال التوثيق السمعي البصري والتوثيق البحثي.

وفي هذا الإطار أكد السيد محمد الأسعد الداهش على مكانة هذه الاتفاقية التي ستنهض بالجانب الأكاديمي للعاملين في المجال الإعلامي داخل المرفق الإعلامي العمومي وذلك بتشريك خبرات المعهد ومختصيه في مختلف برامج التلفزة التونسية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية ستعطي الأولوية لطلبة معهد الصحافة في التربصات المهنية وغيرها من التربصات إلى جانب التعاون في مجال التوثيق السمعي البصري في ومجال التوثيق البحثي.

من جانبها أكدت مديرة معهد الصحافة وعلوم الاخبار حميدة البور، أن هذه الاتفاقية هي الطريق لتبادل الخبرات في المجال الصحفي والاعلامي والبحثي بين التلفزة التونسية ومعهد الصحافة.

وأبرزت أنه سيتم انجاز دراسات خصوصية للتلفزة التونسية في مجالات نشاطها وتقديم الدعم لتقييم المضامين في مختلف البرامج.