23/02/2018

سبل إنجاح الانتخابات البلدية 2018 محور اجتماع تنسيقي بين التلفزة التونسية والهيئة المستقلة للانتخابات

في إطار حسن إنجاح الانتخابات البلدية 2018، انتظم يوم الخميس 22 فيفري 2018 بمقر مؤسسة التلفزة التونسية، اجتماع بإشراف كل من الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية عبد المجيد المرايحي ورئيس الهيئة العليا المستقل للانتخابات محمد التليلي المنصري بحضور ثلة من إطارات الهيئة والتلفزة لتدارس أفضل الآليات والسبل الإعلامية لإنجاح العملية الإنتخابية.

وقد أكد رئيس الهيئة العليا للانتخابات السيد محمد المنصري انه يتوجب علينا انجاح هذه المحطة الفارقة في تاريخ تونس ، مشيرا إلى ان بلادنا تعيش أبرز خطوات الانتقال الديمقراطي المهمة والصعبة.

وأضاف ان أسس انجاح أول انتخابات بلدية ديمقراطية هو العمل على إيصال صوت القوائم الانتخابية التي ترشحث لهذه الإنتخابات ضمانا لنسبة إقبال هامة للناخبين في جميع الجهات .

وأوضح أنه من الجيد وضع خارطة طريق وجدول عمل لتشجيع الناخبين على الإقتراع ، وان هذه الخارطة ستتضمن برامج توجيهية وتوعوية وتثقيفية حول اهمية المشاركة في العملية الإنتخابية وبرامج للتعريف بمعاني الإنتخاب.

من جهته، أبرز السيد عبد المجيد المرايحي الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية أن رسم خارطة الطريق وتنسيق العمل بين مؤسسة التلفزة وهيئة الانتخابات سيقع على مدى عديد الجلسات التي تفضي إلى خلق برامج واضحة لتغطية هذه الانتخابات البلدية الأولى في تونس.

وقد تم التاكيد أثناء النقاش على اهمية التركيز على إيصال البرامج الموجهة والتثقيفية إلى مختلف الجهات حتى يتم ضمان مزيد الإقبال على الانتخابات يوم الإقتراع.

كما أشار عضو الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات معز بن مسعود أن من الأفضل وضع جدول عمل مشترك بين الهيئة ومؤسسة التلفزة التونسية قبل انطلاق الحملة الإنتخابية يوم 14 أفريل وإدراج برامج تحسيسية وتوعوية للناخبين من ذوي الإحتياجات الخصوصية ، مضيفا أن يجب التوجه إلى الجهات قبل بداىية هذا الموعد حتى يتسنى للناخبين معرفة تفاصيل واهمية هذه الإنتخابات البلدية .

كما تم خلال هذا الاجتماع بحث السبل الكفيلة لبث مكثف للومضات التحسيسية والبرامج الحوارية التي من شأنها ان تسلط الضوء اكثر على إنارة الطريق امام الناخبين، مع تحديد اجتماعات دورية للتنسيق الثنائي بين مؤسسة التلفزة التونسية والهيئة العليا المستقلة للإنتخابا