06/04/2018

وفد من المركز الإفريقي لمراقبة الأمراض والوقاية منها يزور التلفزة التونسية للاستفادة من التجربة الإعلامية التونسية

أدى وفد من المشاركين في الدورة التكوينية في مجال الاتصال خلال الأزمات ببادرة من المركز الإفريقي لمراقبة الأمراض والوقاية منها، زيارة لمقر التلفزة التونسية يوم الخميس 05  أفريل 2018 للاستفادة من تجربتها كمرفق عمومي في التغطية الإعلامية خلال الأزمات والإعلام بالمخاطر في مجال الصحة العامّة.

وقدمت السيدة عواطف الدّالي مديرة القناة الوطنية الأولى والمختصة في الإعلام الصحي خلال استقبالها لهذا الوفد بسطة عن تجربة التلفزة التونسية في هذا المجال مثل تفشي انفلونزا الخنازير وطريقة التعامل مع المعلومة الصحية والتثقيف حول كيفيات تفادي الإصابة...

     وقد اختارت مفوضية الاتحاد الإفريقي تونس لاحتضان الدورة التكوينية حول الإعلام بالمخاطر في مجال الصحة العامّة بمشاركة ممثلين عن  مراكز الصحة العامة عن أكثر من 21 دولة افريقية التي نظيمها المركز الإفريقي لمراقبة الأمراض والوقاية منها بالتعاون مع المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة وذلك تحت إشراف وزير الصحة.

المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة الأستاذة نصاف بن عليّة أوضحت أن ثراء التجربة التونسية وكفاءة خبراتها في الوقاية الصحية والتصدي للأوبئة والتحسيس بطرق انتشارها وسبل تفادي عدواها بوّأها مكانة دولية مرموقة في المجال وأن وزارة الصحة تحرص على تبادل خبراتها مع الدول الشقيقة والصديقة وتكثيف التعاون الوقائي.

وكانت الزيارة مناسبة تجول خلالها الوفد في أروقة التلفزة التونسية والتعرف على أحدث معداتها والاطلاع على أبرز استوديوهاتها.