07/03/2018

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين التلفزة التونسية واللجنة التنظيمية لتظاهرة " socios " التابعة للنادي الرياضي الصفاقسي

احتفالا بالذكرى 90 لتأسيس جمعية النادي الرياضي الصفاقسي والتظاهرات المرافقة لها من 27 فيفري 2018 إلى 17 مارس 2018 وحرصا من التلفزة التونسية على تشجيع التظاهرات الرياضية، تم إبرام اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة التلفزة التونسية واللجنة التنظيمية لتظاهرة " socios days" اليوم الثلاثاء 06 مارس 2018 تحت إشراف الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية السيد عبد المجيد المرايحي ورئيس اللجنة التنظمية لتظاهرة "سوسيوز دايز" السيد عبد المجيد المخلوفي.

ونصت الاتفاقية على تغطية التظاهرة الاحتفالية "سوسيوز دايز" من 16 إلى 18 مارس 2018 التي ستشهد حضور عدد كبير من أبرز قدماء لاعبي النادي الرياضي الصفاقسي وعدد من مشاهير وأبطال المنتخب الفرنسي في كأس العالم 1998 من بينهم ليليان تورام، لوران بلان, دافيد تريزيغي، ويوري جوركاييف وروبير بيرز، وايمانويل بوتي

الإفتتاح سيكون بالمباراة الحدث التي ستقام بملعب الطيب المهيري بين قدماء النادي الرياضي الصفاقسي وأشهر لاعبي المنتخب الفرنسي لسنة 1998، كما سيكون الجمهور على موعد مع عرض بالصوت بالصورة لجماهير ملعب الطيب المهيري وكل متابعي القناتين الوطنيتين الأولى والثانية.

كما يتخلل هذه التظاهرة مبارايات محلية تحت عنوان "صفاقس تكور" تسبق المباراة الحدث وذلك لصغار الأكاديمية الرياضية "سوسيوز" تجمع بين 32 فريقا من صفاقس وفريقين من تونس، لتنتهي هذه المباريات برفع إشارة البداية للمباراة الحدث من طرف فريقي النهائي المحلي.    

وسيتم عقد ملتقى  دولي لبحث السبل الجيدة والكفيلة بتطوير عمل أمثلة لجان "socios" ودعم الأندية الرياضية على الصعيد المالي،

إلى جانب ذلك أشرفت اللجنة على تنظيم معرض لعالم الرياضة وكل الأنشطة المتعلقة يحضره مئات من العارضين والمهتمين بالشأن الرياضي محليا ودوليا. ليتم اختتام هذه التظاهرة بعرض متنقل بألوان " socios " والنادي الرياضي الصفاقسي الذي سيجوب عدة مدن تابعة لولاية صفاقس وولاية تونس للدعاية لتظاهرة "socios days " وحفل فني على شرف مشاهير وقدماء النادي الصفاقسي والمنتخب الفرنسي وعدة مفاجآت أخرى.

 

وقد أكد الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية السيد عبد المجيد المرايحي على أن مواكبة هذه التظاهرة هي خطوة هامة تتجاوز مجرد تظاهرة رياضية إلى إبراز صورة جيدة عن تونس مشيرا إلى انه سيتم الإستعداد وتوفير كل ما من شأنه إنجاح هذه التظاهرة وإعطاء صورة مشرقة لتونس.

من جهته أبرز رئيس اللجنة التنظيمية السيد عبد المجيد المخلوفي أن هذه التظاهرة خطوة مهمة لدفع الموسم السياحي والاقتصادي بتونس وبولاية صفاقس وتأكيد أهمية معنى الرياضة لدى الجمهور الرياضي ودعم أواصر الترابط بين قدماء الرياضيين التونسيين بالنادي الصفاقسي او الأجانب وأشبال الملاعب وأجيال المستقبل في رياضة كرة القدم.

سوسيوز تعمل تحت إدارة ورعاية رئاسة النادي الصفاقسي ، وهي شبكة من أنصار النادي الصفاقسي ومساحة تربط بين أجيال وفئات مختلفة من أنصار النادي حول فريقهم.